new
image 1 image 2


أكبر تطبيقات المحتوى العربي، الجامع الكبير أحدث منتجات iKitab

أعلنت شركة iKitab عن إطلاق تطبيق الجامع الكبير لكل من أجهزة iPhone و iPad. ولأول مرة في تاريخ نشر المحتوى العربي والإسلامي تم تطوير أكثر من 3 ملايين صفحة من المصادر والمراجع الموثقة من كتب التراث الإسلامي والعربي باللغة العربية وبتكنولوجيا النشر الإلكتروني العالمية epub. ويتميز التطبيق بمزايا تسهل على القارئ الوصول إلى المعلومات المهمة من خلال ترميز الفقرات والآيات القرآنية والأشعار والأحاديث الشريفة والأبواب والفهارس، بالإضافة إلى توثيق النصوص لأصولها الورقية عن طريق ذكر الجزء والصفحة والطبعة وتمكين القارئ من البحث داخل محتوى الكتاب بكامله. كما سيضم تطبيق الجامع الكبير مكتبة صوتية لكل المحاضرات والمؤتمرات والأغاني والأناشيد والكتب الصوتية، وسيضم الكثير من الأفلام المعاصرة والأعمال الأدبية والفكرية والإبداعية التي اهتمت بالتراث العربي والإسلامي.

وسيتيح التطبيق الذي يضم كل ما يخص التراث العربي والإسلامي من كتب تم تأليفها سابقاً وربطها بما هو متوفر حالياً فقط بالنسخة الورقية مع إمكانية تنزيل عشرات الآلاف من الكتب والمجلدات المجانية والمدفوعة، حيث سيتمكن القارئ من تنزيل وقراءة الكثير من الكتب المجانية من خلال التطبيق الذي اعتمد على أحدث تقنيات تصفح الكتب الإلكترونية بتكنولوجيا epub. ومن أهم ميزات التطبيق الذي يعتبر حلقة وصل فكري بين ثقافة التراث وثقافة علمية معاصرة من خلال المؤلفين والناشرين المعاصرين. إن توثيق النصوص عن طريق ذكر الجزء والصفحة والطبعة لأصولها الورقية هي ميزة ترسخ الاطمئنان لدى القارئ لقيمة المحتوى وتجعل الرجوع إلى النسخ الورقية عند الحاجة أمراً أسهل.

ومن أهم مميزات تطبيق الجامع الكبير ما يلي:
- شمولية المحتوى
- توثيق النصوص عن طريق ذكر الجزء والصفحة والطبعة لأصولها الورقية
- عشرات الآلاف من الكتب المجانية والمدفوعة
- إمكانية تحميل العديد من الكتب المجانية بعد تحميل التطبيق
- إمكانية البحث داخل محتوى الكتاب بكامله
- إمكانية البحث عن كتاب معين
- إمكانية ترتيب المكتبة على حسب التصنيف، المؤلف أو عنوان الكتاب
- سهولة تصفح الكتاب بطريقة مريحة عبر استخدام خاصية لتكبير خط القراءة أو تصغيره
- إمكانية التنقل والبحث بفهرسة الكتاب بسهولة
- إمكانية إدخال علامات مرجعية لحفظ الصفحة التي وصلت إليها، لتتمكن من العودة إليها بسهولة

وبهدف تحديث المحتوى التراثي العربي والإسلامي سوف تقوم شركة iKitab بالتواصل مع المؤسسات والجامعات التي تمتلك أبحاثاً حديثة تخص التراث العربي والإسلامي ليكون تطبيق الجامع الكبير المصدر الموثق لمحتواها الإلكتروني لدى القارئ العربي، بالإضافة إلى فتح قنوات تعاون مع المؤلفين ودور النشر العريقة التي أفنت وقتها ووضعت من الجهد الكبير لخدمة الكتب التراثية العربية والإسلامية ليكون تطبيق الجامع الكبير المنفذ الرئيسي لنشر مؤلفاتها وكتبها.

عن شركة iKitab:

تعتبر شركة iKitab نموذجاً جديداً في مجال النشر الالكتروني -- النشر الحر -- حيث تمكن الناشرين العرب من جعل المزيد من المحتوى العربي متاحاً للمزيد من القراء، وذلك من خلال توفير خدمة نقل المحتوى الخاص بالناشرين إلى صيغ إلكترونية متطورة تحاكي الهواتف والأجهزة الذكية بهدف جعل هذا المحتوى متوفراً بنطاق أوسع يسهّل على القارئ والباحث العربي الحصول عليه.

وتتسع إمكانيات شركة iKitab في تطوير المحتوى الإلكتروني لتشمل كل مصادر المحتوى سواءاً كانت على شكل نسخ ورقية مطبوعة أو إلكترونية غير ملائمة للأجهزة الذكية وأجهزة أو تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية. كما توفر iKitab من خلال شبكة توزيع المحتوى الإلكتروني الخاصة بها التوزيع الأفضل والأسرع في جميع أنحاء العالم بحيث يمكن أن يصل المحتوى إلى القراء في أي مكان تقريباً، بما في ذلك جميع المتاجر الإلكترونية العالمية والمحلية وعلى جميع المنصات العالمية مثل منصة iOS من شركة Apple ومنصة Android من شركة Google ومنصة NOKIA وغيرها من المنصات التي تهتم بتوفير المحتوى العربي.
Top
Copyright © 2017 iKitab, all rights reserved.